الرئيسية / وقاية / أهم الأمور الواجب اتباعها في رجيم الماء الصحي، دعونا نتعرف عليها اليوم!

أهم الأمور الواجب اتباعها في رجيم الماء الصحي، دعونا نتعرف عليها اليوم!

رجيم الماء يُعتبر واحداً من أهم أنظمة الرجيم المُنتشرة بين الأشخاص، وهو نظام تخسيس فعّال، أثبت فاعليته بعد أن قام بتجربته العديد من الأشخاص ونجح في انقاص وزنهُم بشكل ملحوظ.

ولكن هُناك بعد الأمور التي يغفل عنها الكثير من الأشخاص عند اتباع ذلك النظام، تجعلنا نقوم بالتأكيد عليها في هذا الموضوع، لكي تتمكنوا من لمس نتائج فعّالة عند استخدام نظام التخسيس هذا.

رجيم الماء

 

 

ما هي أهم الأمور الواجب اتباعها في رجيم الماء؟! 

1- الاهتمام بشُرب الماء بشكل يومي: يجب الاهتمام بشُرب الماء بشكل يومي عند اتباع نظام رجيم الماء والاهتمام بشكل خاص بفترة الصباح، بحيث أنه شُرب الماء بكثرة في تلك الفترة يجعل الجسم لا يشعُر بالجوع طيلة النهار.

كذلك يجب الاهتمام بالابتعاد عن أية مأكولات تحتوى على سُعرات حرارية كبيرة وعدم تناولها في فترة الصباح، كذلك الحال مع القهوة والمُنبهات التي تحتوى على الكافيين الغير صحي.

 

2- الاعتياد على شرب كوب واحد من الماء قبل الثلاث وجبات: لكي نقوم بخُسارة الوزن ونضمن عدم اكتساب سُعرات حرارية إضافية في الجسم، لابُد من أن نقوم بجعل شُرب كوب من الماء قبل أي وجبة غذائية عادة لا تُفارقنا، وذلك لأن الماء يعمل على تقليل كميات الطعام التي نتناولها، وبالتالي يكون استهلاكك للسُعرات الحرارية أقل.

بالإضافة إلى أن الماء يعمل على تحسين عملية هضم الطعام في المعدة، الأمر الذي نحتاجه لعدم ترسُب أية دهون داخل المعدة.

 

3- الابتعاد عن المشروبات الغازية واستبدالها بالماء: النصيحة الثالثة الغاية في الأهمية والتي يجب الاهتمام بها بشكل كبير هي عدم شُرب المشروبات الغازية، وذلك لكوّنها تحتوي على كميات كبيرة من السُكر، وذلك بعكس العصائر وبقية المشروبات الأخرى.

بالإضافة لكوّن تلك المشروبات ليست صحية، حيث تتسبب في هشاشة العِظام في المُستقبل، بالإضافة لكونها تحتوي على الكافيين الغير صحي بالمرة للأعصاب ولصحة الإنسان، والعمل على استبدال تلك المشروبات بالماء.

 

4- الاهتمام بشُرب الماء البارد: هُناك العديد من الأبحاث العلمية التي اُجريت مؤخراً عن مدى تأثير شُرب الماء الساخن والبارد على فُقدان الوزن، والنتائج أثبتت أن عند شُرب الماء البارد، فإن الجِسم يبذل ضعف الطاقة التي يبذلها الجسم عند شُرب الماء الساخن وذلك لأن في حالة الماء البارد، فالجسم يبذل المزيد من الطاقة لمُعادلة درجة حرارة الجسم على عكس الماء الساخن.

 

5- تقليل كميات الملح المُستخدمة في الطعام: واحداً من العادات الشائعة لدى البعض عند تناول الطعام هي وضع الكثير من الملح على الطعام والاعتياد على ذلك في كُل مرة، ولكن يجب التخلُص من تلك العادة تماماً، وذلك لأنها الملح الزائد في الجسم يعمل على جعل الجسم يقوم بتخزين المياه به، وبالتالي يجب استبدال الملح بالليمون أو حتى التقليل منه لأدنى حد مُمكن.

 

6- الاهتمام بتناول الطعام قليل السُعرات الحرارية: يجب ألا نغفل عن أهمية عدم تناول أطعمة ذات سعرات حرارية كبيرة، وذلك لضمان أن يكون رجيم الماء ذو فاعلية على الجسم، ونبدأ في رؤية نتائج نظام التخسيس الذي نقوم باتباعه.

 

7- الاهتمام بتناول الأعشاب الطبيعية التي تعمل على حرق الدهون: يجب التنويع ما بين تناول الماء وما بين تناول الأعشاب الطبيعية التي تُساهم في حرق الدهون داخل الجسم، حيث في حالة الشعور بالملل بشُرب الماء، يجب الاتجاه نحو شُرب الشاي الأخضر، الزنجبيل والقرفة وغيرها من الأعشاب الأخرى.

ولكن يجب الاهتمام هُنا عند تناولها بعدم وضع سُكر إطلاقاً عليها عند اعدادها، وفي حالة الحاجة للسُكر فتكون نصف ملعقة أو ملعقة فقط صغيرة، لأن عند الاكثار من السُكر سيعمل على محو فاعلية نظام رجيم الماء.

 

8- شُرب الماء بكميات كبيرة عند الشعور بالجوع: وآخر نصيحة يجب اتباعها في رجيم الماء هي شُرب كميات كبيرة من الماء عند الشعور بالجوع، وذلك لعدم الاستسلام لتناول المزيد من السُعرات الحرارية داخل جسم الإنسان، واستبدالها بالماء الذي لا يحتوي على أية سُعرات حرارية تقريباً.

مواضيع أخرى

عن Mohamed Mohsen

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *